موقع إسمعلاوية دوت كوم :: موقع لكل اسماعيلية‎
الرئيسية | من الصحف | الصحف العالمية | "الفرنسية": "بيت المقدس" تختطف جنودا مصريين كرهائن بعد استهداف سيناء

"الفرنسية": "بيت المقدس" تختطف جنودا مصريين كرهائن بعد استهداف سيناء

 
"الفرنسية": "بيت المقدس" تختطف جنودا مصريين كرهائن بعد استهداف سيناء

 صورة من الارشيف

حرب ضارية تقودها القوات المسلحة في سيناء مع العناصر الإرهابية، التي أعلنت عدائها لمصر وجيشها فعاثت في سيناء قتلًا وتفجيرًا وتدمير يرددون "الله أكبر"، في الوقت الذي يستحلون فيها دماء الجنود الصائمين، الأحداث الدامية والعمليات الإرهابية التي تشهدها سيناء الطاهرة يصفها أبناء سيناء بالحرب.

 

وعلى أصوات الانفجارات وطلقات الرصاص هاتفت "الوطن"، منسق عام قبائل شمال سيناء بالشيخ زويد نعيم جبر، الذي أكد استمرار تبادل النيران بين القوات المسلحة والعناصر الإرهابية في سيناء، والتي أدت إلى غلق الطرق الرئيسية في المنطقة في الوقت الذي تعالت فيه أصوات الطائرات العسكرية، يؤكد "نعيم" أن ما يحدث في الشيخ زويد هو حرب تستهدف النيل من الجيش المصري وهو ما لن يسمح به أبناء سيناء.

 

في سياق متصل، أضاف خالد عرفات أحد أبناء شمال سيناء في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أنه منذ تصاعد وتيرة الإرهاب في سيناء والحياة تزداد سوءً جراء الأعمال الإرهابية، التي تقوم بها جماعة "بيت المقدس" والجماعات المسلحة.

 

يواصل عرفات حديثه: "رغم صعوبة الحياة لكننا مطمئنين لوجود القوات المسلحة خاصة بعد فرض عدة كمائن في منطقة الشيخ زويد والجورة، ما يعطينا ثقة أكبر في قواتنا المسلحة ويجعل بداخلنا إصرار أن نكون الظهير الشعبي لله لتطهير سيناء من الإرهاب".

 

وأكد عرفات أن أبناء سيناء مستعدون للتضحية بكل غالي ونفيس فداء لوطنهم وجيشهم وفي سبيل القضاء على الإرهاب، كما أنهم جادون في التعاون مع القوات المسلحة في الإبلاغ عن أي عناصر معادية الجيش، مضيفًا أن العناصر الإرهابية التي تقوم بتلك الأعمال خارجة عن سيناء ولا علاقة لأبناء سيناء بهم حيث إنهم من الهاربين إلى مصر عبر الأنفاق أو عبر مياه البحر المتوسط.

 

من جانبه، يحمل مصطفى ياسين ممثل شباب القبائل العربية خارج مصر مسؤولية التعامل مع العناصر الإرهابين إلى القوات المسلحة، قائلًا: إن "الوضع في سيناء وصل إلى زروته حيث لم تعد يد الإرهاب تفرق بيم مواطن أعزل وآخر يحمل سلاح"، مشيرا إلى أن هناك عناصر أجنبية وأجهزة مخابرات كبير تهدف النيل من مصر في ظل القصور الأمني وتراخي دور المجلس القومي للقبائل العربية، وعدم قيامة بدوره الوطني بالشكل المطلوب.

 

وطالب ياسين بتهجير أبناء سيناء إلى أن يتم القضاء على الإرهاب فيها قائلًا: "نحن على استعداد لتهجير أبناء سيناء إلى أن يتم تطهير مصر من الإرهاب بشرط وجود خطة معلنة محددة الزمن للقضاء على الإرهاب نهائيًا واقتلاع جزوره".

انشر الموضوع في : Add to Facebook Add to Twitter Add to your del.icio.us technorati Add to Yahoo MyWeb Reddit this Googlize this post!

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
 
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

تواصل معنا

Facebook      Twitter      Youtube      assakina.com RSS      اتصل بنا

تابعنا على الفيس بوك