موقع إسمعلاوية دوت كوم :: موقع لكل اسماعيلية‎
الرئيسية | الأخبار | مصر اليوم | على حجازي مساعد وزير الصحة : سداد الاشتراك شرط تطبيق التأمين على الفلاحين

على حجازي مساعد وزير الصحة : سداد الاشتراك شرط تطبيق التأمين على الفلاحين

 

 أكد الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى، أنه سيتم إعلان النتائج النهائية للدراسة الاكتوارية لمشروع قانون التأمين الصحى الشامل 15 مارس الجارى مشيراً إلى أن الدراسة ستحدد التكاليف المالية للمرحلة الأولى بالإضافة إلى عدد المراحل التى سيطبق خلالها المشروع.

 

وقال الدكتور على حجازى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه جارى حالياً اختيار العناصر والقوى البشرية التى سيتم إسناد إدارة وتطبيق المرحلة الأولى من مشروع قانون التأمين الصحى الشامل لها على أن يتم تدريبهم على إدارة النظام.

 

وأضاف الدكتور على حجازى أن هيئة التأمين الصحى تلقت العديد من الملاحظات على مشروع قانون التأمين الصحى وسيتم تصويبها وتعديلها خلال الفترة المقبلة مؤكداً أن المرحلة الأولى ستشمل 5 محافظات سيتم التركيز مبدئياً على محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد ثم بعد ذلك شمال وجنوب سيناء.

 

وتابع مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى أن المرحلة الحالية تشهد مناقشات جميع الوزارات المعنية بالقانون فى كافة التفاصيل التى تخص تطبيق القانون تمهيدا للإجماع على صلاحيته للتطبيق لافتاً إلى أن القانون بعد تعديلة سيتم إحالته إلى مجلس الدولة وبعدها يعود إلى مجلس الوزراء ثم إلى البرلمان وتوقع أن يتم مناقشته فى البرلمان خلال الفصل التشريعى الحالى.

وحول مشروع قانون التأمين الصحى للفلاحين قال الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة أن وزارة الزراعة أعدت بيانات 443 ألف فلاح مستوفين لشروط تطبيق القانون لافتاً إلى أن وزارة الزراعة مكلفة بجمع اشتراكاتهم بواقع 120 جنيها للمنتفع الواحد على أن تسدد وزارة المالية 200 جنيه مساهمة لهيئة التأمين الصحى ليحصل الفلاح على الخدمات بمجرد تسديد الاشتراكات.

 

وأشار الدكتور على حجازى أن وزارة الزراعة لم تقوم حتى الان بجمع الاشتراكات من الفلاحين وبالتالى تأخر تطبيق المشروع مؤكدا أن هيئة التأمين الصحى مستعدة لتيم الخدمات الصحية للفلاحين بالجمهورية بمجرد سداد الاشتراكات للمنتفعين.

 

وتابع الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى أن القانون الحالى يغطى 52 مليون مواطن، أى أكثر من 50٪‏ من المصريين وأضاف،أن المسودة الحالية للقانون الجديد هى المسودة رقم 15 على مدار السنوات الماضية.

 

وأوضح على حجازى أن هناك تفتيت فى منظومة التأمين فى مصر، وهناك بعض الفئات لديها تأمين صحى خاص، مثل أعضاء النقابات وأفراد الجيش والشرطة والطلبة وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات وهذه الفئات يبلغ مجموع أفرادها حوالى 42٪‏ المصريين واستكمل أن ميزانية التأمين الصحى الحالية 7.2 مليار جنيه.

انشر الموضوع في : Add to Facebook Add to Twitter Add to your del.icio.us technorati Add to Yahoo MyWeb Reddit this Googlize this post!

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
 
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

تواصل معنا

Facebook      Twitter      Youtube      assakina.com RSS      اتصل بنا

تابعنا على الفيس بوك